مهام عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي:

  • إعداد خطط نشاطات العمادة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بالعمادة والتنسيق فيما بينها بما يضمن التكامل بين نشاطاتها، والاستفادة القصوى من الإمكانات المتاحة.
  • اقتراح الخطط والمشاريع اللازمة لاستيفاء معايير ضمان جودة  وتنمية المهارات وكفاءة التعليم الجامعي.
  • متابعة تنفيذ السياسة العامة للاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي بالجامعة.
  • تصميم وتطوير ومراجعة برامج ضمان الجودة والتحسين المستمر لجميع النشاطات التي تقوم بها الجامعة.
  • بناء وتطوير أنظمة لقياس وتحديد جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة وكفاءة وفعالية الأداء وتطبيقها بالتنسيق مع مركز الفعالية المؤسسية.
  • متابعة فرق عمل برامج ومشاريع الجودة وتقديم الدعم الفني والاستشاري والتسهيلات اللازمة لها في جميع وحدات الجامعة.
  • تمثيل الجامعة في التواصل مع هيئات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي المحلية والدولية، وتنفيذ المهام اللازمة للوفاء بجميع متطلبات الهيئات ذات العلاقة بالجودة لكل أنشطة الجامعة.
  • متابعة تقييم البرامج الأكاديمية والتأكد من استيفائها لمعايير الجودة، والتنسيق بشأن التحسين المستمر فيها مع المعنيين بذلك.
  • اقتراح خطط وبرامج ترشيح منسوبي الجامعة لجوائز التميز داخل الجامعة، بالتنسيق مع مركز الفعالية المؤسسية.
  • تحديد معايير لقياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بالجودة، ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  • المشاركة في تحديد مؤشرات قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بالعمادة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة، وإعداد تقارير دورية عن نشاطات العمادة وإنجازاتها واقتراحات تطوير الأداء فيها.
  • تحديد احتياجات العمادة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبي العمادة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • نشر الوعي بمفهوم الجودة وأدائها من خلال عقد اجتماعات وحلقات وندوات وورش عمل متخصصة في ضمان الجودة وتطوير التعليم الجامعي.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.

مهام مدير إدارة العمادة:

  • تنفيذ الخطط والبرامج المعتمدة.
  • تطبيق جميع الأنظمة واللوائح والتعليمات المالية والإدارية التي تسري على الجامعة.
  • الإشراف على تنفيذ النشاطات الإدارية والمالية في العمادة بما يضمن حسن أدائها.
  • تنفيذ وتقويم برامج العمل المختلفة للعمادة في الجوانب المالية والإدارية.
  • إعداد مشروع ميزانية العمادة بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة داخل العمادة ومع إدارة الشؤون المالية في الجامعة.
  • تنفيذ جميع العمليات المالية والمحاسبية للعمادة وفقاً للأنظمة واللوائح الصادرة بهذا الشأن.
  • تطبيق الإجراءات المحددة لعمليات استقبال وتوجيه جميع المراسلات الواردة والصادرة من وإلى العمادة، وكذلك نقل وتوزيع المراسلات داخلها بالتنسيق مع مركز الوثائق والاتصالات الإدارية في الجامعة.
  • التنسيق مع إدارة المشتريات في الجامعة بشأن تأمين احتياجات العمادة من المواد والأجهزة والخدمات.
  • التنسيق مع إدارة المستودعات في الجامعة فيما يتعلق بتشغيل مستودع العمادة وتخزين المواد والأدوات القرطاسية والمكتبة اللازمة فيه والمحافظة عليها وفق القواعد والإجراءات المعتمدة لذلك.
  • تلبية احتياجات الوحدات التنظيمية في العمادة من الأصناف المخزنة في مستودع العمادة حسب الأصول المتبعة والتأكد من عدم وجود فائض أو نقص في الأصناف المخزنة فيه.
  • التنسيق مع إدارة النقل والحركة بالجامعة بشأن توفير خدمات النقل الحركة لجميع الوحدات التنظيمية في العمادة حسب الأنظمة واللوائح والإجراءات المعمول بها.
  • التنسيق مع إدارة الوثائق في الجامعة فيما يخص جمع وتنظيم وحفظ وثائق ومحفوظات العمادة بما يحقق متطلبات أداء العمل فيها، والمحافظة عليها من التلف والضياع، وتيسير الرجوع إليها عند الحاجة، وبما يتفق مع نظام الوثائق والمحفوظات ولوائحه التنفيذية.
  • التنسيق مع المركز الجامعي للاتصال والإعلام فيما يخص أعمال العلاقات العامة والإعلام في العمادة.
  • إعداد أخبار العمادة، وموضوعاتها العلمية والإعلامية للنشر في وسائل الإعلام بالتنسيق مع المركز الجامعي للاتصال والإعلام.
  • متابعة ما ينشر من أخبار عن العمادة ورصدها وتوثيقها.
  • عمل دليل بالهواتف والبريد الإلكتروني لموظفي العمادة.
  •  استقبال زوار العمادة من مختلف الإدارات والأقسام.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات العمادة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
  • المشاركة في تحديد احتياجات العمادة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي العمادة لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • أي مهام أخرى في حدود الاختصاص