الارتباط التنظيمي

 ترتبط بعمادة التطوير والجودة

الهدف العام

 معاونة العميد في إدارة عمليات الجودة، والاعتمادات، والإسهام في رفع جودة مخرجات التعليم، وضمان القيام بإجراءات التطوير والتحسين المستمرين.

المهام
  • إعداد خطط نشاطات وكالة العمادة ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.
  • المشاركة في اقتراح الخطط والمشاريع اللازمة لاستيفاء معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، والمشاركة في مراجعة اللوائح التنظيمية والإجرائية اللازمة، والعمل على تنفيذها.
  • المشاركة في تصميم وتطوير ومراجعة برامج ضمان الجودة والتحسين المستمر لجميع النشاطات التي تقوم بها الجامعة.
  • المشاركة في بناء وتطوير أنظمة لقياس وتحديد جودة الخدمات التي تقدمها الجامعة وكفاءة وفعالية الأداء وتطبيقها.
  • المشاركة في اقتراح وتنظيم وعقد اجتماعات وندوات ومؤتمرات متخصصة في ضمان الجودة وتطوير التعليم الجامعي.
  • المشاركة في تخطيط وتنسيق وتنفيذ المهام اللازمة للوفاء بجميع متطلبات الهيئات ذات العلاقة بالجودة لكل أنشطة الجامعة.
  • المشاركة في نشر الوعي بمفهوم الجودة وأدائها من خلال عقد اجتماعات وحلقات وندوات وورش عمل متخصصة في هذا المجال.
  • المشاركة في تحديد مؤشرات قياس الأداء لجميع الأنشطة المتعلقة بالعمادة ومراجعتها وتطويرها بصفة مستمرة.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المشاركة في تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي وكالة العمادة، لترشيحهم للبرامج التدريبية الملائمة.
  • إعداد تقارير دورية عن نشاطات وكالة العمادة وإنجازاتها ومقترحات تطوير الأداء فيها.
  • أية مهام أخرى تكلف بها في حدود الاختصاص.